اخبار عربية وعالمية

العبادي بؤجل كابينته الوزارية الى اجل غير مسمى :

احجز مساحتك الاعلانية

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
قال رئيس الوزراء حيدر العبادي ، انه نظرا لما يعيشه مجلس النواب من صراعات ، داخلية ، فقد تقرر تاجيل التغيير الوزاري في الوقت القريب ، وان ذلك لا يعني التخلي عن التغيير الذي اصبح منهجا ثابتا في عمل الدولة العراقية – كما قال – كما اضاف في كلمة له مساء امس الخميس بعد الذي حصل في مجلس النواب ، عندما اعتصمت مجموعة من اعضاء البرلمان العراقي ، ثم انهم انتخبوا السيد عدنان الجنابي رئيسا مؤقتا للبرلمان ،حيث تم عقد جلسة بنصاب كامل يتكون من 171 نائبا من مختلف الكتل السياسية والطوائف الدينية والاثنية ، حيث صوتوا في تلك الجلسة الاستثنائية ، على اقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبيه ” همام حمودي وآرام الشيخ ” ومن ثم رفعت الجلسة الى يوم السبت . اعقب ذلك مؤتمرا صحفيا للرئيس سليم الجبوري الذي تم التصويت على اقالته ، حيث تحدث عن ممارسة قام بها مجموعة من اعضاء المجلس ، وهي حسب رأيه لا ترتب اي اثر قانوني على مسيرة مجلس النواب . في حين ان النواب ال(171) قالوا انهم ينتظرون قرارا من المحكمة الاتحادية حول قانونية قراراتهم التي اتخذوها تحت قبة البرلمان .
من جانب آخر فقد حصلت اعتصامات في العديد من المحافظات العراقية ، فقد اشارت بعض وسائل الاعلام عن وجود حشد من الخيم امام بناية مجلس محافظة البصرة وبابل ومحافظات اخرى ، وكانت الشعارات التي رفعت في تلك الخيام ، تؤكد التأييد الكامل للاجراءات التي اتخذنها مجموعة من اعضاء مجلس النواب خول اقالة رئاسة البرلمان ومطالبتهم بحكومة تكنوقراط شاملة خارج اطار نظام المحاصصة المقيتة التي يتمسك بها زعماء الكتل السياسية .
وفي سياق آخر .. فقد تم رفع العلم العراقي على يناية قضاء هيت بعد ان تم تحريره نهائيا من عصابات داعش الارهابية .. وتجري الآن عمليات تنظيف الاحياء من العبوات الناسفة لتسهيل عودة النازحين الى ديارهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى